الاثنين، 7 أكتوبر، 2013

جمعية أمل دبدو للمعاقين تستضيف قافلة طبية


محمد بوعلالة/مدار24
   في إطار أنشطتها الإجتماعية المتنوعة استضافت جمعية أمل دبدو للمعاقين قافلة طبية وذلك بتنسيق مع مندوبية الصحة بإقليم تاوريرت ، وقد استفاد من هذا النشاط العديد من المناطق النائية  التي  تعاني  الهشاشة وهي  في حاجة  ماسة   لهكذا مبادرات مثل دواوير :بني  فشات ، سلاويت العاطف ،اولاد ونان،بني  ريص ، فلوش ،  اولاد الحاج ،الركنة ،والقوار.....
وقد تم في   بداية هذا البرنامج الصحي  الذي  نظم لفائدة  المعاقين وذوي الإحتياجات الخاصة   إلقاء  كلمة ترحيبية  من طرف  رئيس  الجمعية السيد    محمد  بوزيدي   حيث شكر الطاقم الطبي الذي   تكبد  عناء  السفر  ليزرع  البسمة  في  نفس المرضى المعوزين بمدينة دبدو ونواحيها ، ليفتتح    بعد ذلك السيد  مندوب  وزارة الصحة د سعيد الإدرسي  أشغال  هذا اليوم  الصحي حيث  اشرف  شخصيا على الإجراءات المحيطة  بهذه القافلة  الطبية التي  تركت اثرا  جد  طيب  في  نفوس  باقي  أعضاء  الجمعية .
   وكما  جرت  العادة  سابقا   ، لبى    الدكتور  عبد الناصر الرحماني  الذي  يكن له ابناء  المنطقة   تقديرا خاصا  هذه الدعوة الخيرية  ، حيث  كان واحدا  من  الأطر  الطبية  التي   تجندت في  إطار  هذه القافلة الطبية  ....كما حضر أيضا  الدكتور  هشام لمهلوي و  د  بشرى  زكاي  والسيدة مجينيبة فاطمة الزهراء  بالإضافة إلى أعضاء جمعية المتبرعين بالدم ، السيدة فاطمة  بنزقطيط والآنسة فاتحة نابتي  والآنسة ليتيم فوزية ....فيما  سجل  غياب طبيب  دبدو عن هذا العمل الإنساني لأسباب تبقى مجهولة.
كما حضر أطوار  هذا البرنامج الصحي  أعوان السلطة المحلية ورئيس  جماعة سيدي  علي بلقاسم السيد :محجوبي احميدة  ونائب   رئيس  المجلس  البلدي  السيد :بوسات عبد الغفور  وممثلة التعاون الوطني  السيدة فاطمة التهامي ..
  وقد  استفاد المرضى الذين حجوا بكثافة إلى المركز  الصحي  بدبدو  من الفحوصات والإسعافات الطبية  الضرورية  كما تم توزيع الأدوية بالمجان  وذلك تحت إشراف  مندوبية الصحة  بالإقليم  .
وفي  ختام  أشغال هذه القافلة  الطبية  شد السيد  الإدرسي مندوب  وزارة الصحة والدكتور  الرحماني  عبد  الناصر بحرارة على يدي السيد محمد  بوزيدي  رئيس  جمعية الأمل للمعاقين   نظرا  لديناميته  المشهودة    بالرغم من حداثة عمر جمعيته  كما  نوهوا بالتنظيم المحكم الذي تخلل أشغال  هذه القافلة الطبية التي  أعادت البسمة  لساكنة المنطقة...

commentaires: 0

Post a Comment