الثلاثاء، 29 أكتوبر، 2013

حصاد يؤكد أن الانتخابات الجماعية لن تجرى قبل 2015

حصاد يؤكد أن الانتخابات الجماعية لن تجرى قبل 2015
بخلاف ما ذهب إليه وزير الداخلية السابق، امحند العنصر، من كون الوزارة جاهزة للانتخابات الجماعية، وأنها عاكفة على إعداد ما يفوق 30 نصا تهم الانتخابات، كشف وزير الداخلية الحالي، محمد حصاد، أن "هذه القوانين غير جاهزة، وأن الانتخابات لن تجرى قبل سنة 2015.
وأبرز وزير الداخلية، الذي كان يتحدث يوم الثلاثاء في جلسة الأسئلة الشفوية، جوابا منه على سؤال حول جاهزية الوزارة للانتخابات، أن القوانين الانتخابية لن تكون جاهزة قبل نونبر 2014، وذلك بالنظر للمقاربة التشاركية التي يجب أن تطبع عمل الوزارة في إعداد هذه القوانين مع الأحزاب السياسية".
وأضاف حصاد أن هناك 10 قوانين تنتظر الوزارة، منها 5 قوانين تنظيمية، مؤكدا أنه سيتم عرض هذه المشاريع على نظر الحكومة خلال نونبر المقبل، وهو الأمر الذي دفع عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية، إلى الاستغراب من جواب الوزير، مذكرا بما سبق للوزير العنصر تأكيده من جاهزية الوزارة للانتخابات.
ويذكر أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قال في آخر لقاء تلفزيوني له، بثته الأحد الفائت قناة المجد السعودية، إن الانتخابات البلدية ستنظم في موعدها، مشيرا إلى موعد هذه الاستحقاقات المحدد في 2015.

commentaires: 0

Post a Comment