السبت، 11 أغسطس، 2012

توقيف 57 شرطيا وجمركيّا لأمر الملك بالتحقيق في "مضايقة الجالية

توقيف 57 شرطيا وجمركيّا لأمر الملك بالتحقيق في "مضايقة الجالية"
أقدمت الإدارة العامّة للأمن الوطني، وفق ما علمته "ناظور بلوس" من مصادر أمنيّة متطابقة، على توقيف 36 من عناصر الشرطة المشتغلة بفضاءات حدودية بالمنطقة، متمثلة في مطار الناظور العروي وميناء بني انصار والمعبر الحدودي لذات البلدية مع مليلية.
ووفقا لذات المصادر الخاصة المطلعة فإن هذه التوقيفات أتت تجاوبا مع المبادرة الملكية الداعية لفتح تحقيقات حول سلوكات مرتبطة بسوء معاملة وابتزازات طالت أفرادا من الجالية المغربية القاطنة بالخارج والمارة من هذه المعابر ولوجا لأرض الوطن، إذ أحيل الموقوفون على التحقيق.
بذات التعاطي، ونفس المسبّبات، أوقفت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة لجهة الشمال الشرقي 21 من عناصرها، إذ يتواجد بينهم آمر بالصرف مشتغل بمعبر مليلية، حيث أحيلت المجموعة على التحقيق للنظر في المعطيات المرتبطة بممارسات غير مهنية مرتبطة بأنشطتهم.
ولا تعرف لحدّ الساعة نوعية التعاطي الذي بالإمكان أن يسير فيه الملف، خصوصا وأن حالة مماثلة سبق وأن رصدت في حق عناصر أمنيّة تابعة لولاية الشرطة بالحسيمة، أسفرت حينها عن اعتقال 40 فردا، توفّي أحدهم أثناء فترة الاعتقال الاحتياطي التي أمرت بها النيابة العامّة، هذا قبل أن يعمد القضاء إلى تبرئة معظم الموقوفين بعد حرمان من الحريّة تمّ لأشهر طوال.

commentaires: 0

Post a Comment