الجمعة، 6 يوليو، 2012

القضاء يحسم مصير عادل امام بتهمة ازدراء الأديان 12 ايلول



 
القاهرة ـ قرر القضاء المصري حجز استئناف الفنان عادل إمام على الحكم الصادر ضده بالحبس 3 أشهر مع الشغل، في دعوى ازدراء الأديان المقامة ضده من أحد المحامين الملتحين، للحكم بجلسة 12 ايلول (سبتمبر) المقبل، وسط غياب لعدد كبير من الفنانيين الذين كانوا يحرصون على الاحتشاد والتظاهر للتنديد بالمحاكمة.
واستمعت محكمة جنح مستأنف الهرم بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة، في جلستها لدفاع الفنان وكذا مقيم الدعوى، ولم تسمح لمصوري الصحف وكاميرات التليفزيون بتصوير وقائع الجلسة التي انتهت لحجز القضية للحكم في ايلول (سبتمبر) المقبل.
ودفع لبيب معوض، رئيس هيئة الدفاع عن عادل إمام، بعدم جواز نظر الدعوى، لسابقة الحكم فيها، أمام محكمة جنح العجوزة، والتي برأت ساحة عادل إمام وآخرين، تم توجيه نفس الاتهامات إليهم، وهم نادر جلال ولينين الرملي، وشريف عرفة، ووحيد حامد ومحمد فاضل. وقال دفاع "إمام" إن الحكم بالبراءة لم يطعن عليه بالاستئناف، وهو ما يجعله نهائيا وباتا، الأمر الذي لا يجوز معه نظر هذه الدعوى أمام المحكمة.
وحضر عدد قليل من أعضاء المهن التمثيلية، فيما غاب الفنانون عن الجلسة، على عكس جلسات نظر القضية أمام محكمة أول درجة، التي كانت تشهد حضور عشرات الفنانين، أعضاء جبهة الإبداع، ورفع أعضاء النقابة الحاضرين الجلسة لافتات كتبوا عليها: "لا لتقييد حرية الإبداع.. وثورة ثورة حتى تتحقق مطالبنا".
وكانت المحكمة قد قضت قبل أشهر بحبس عادل إمام وتغريمه 10 آلاف جنيه، بتهمة ازدراء الأديان في أعماله الفنية، وهو ما أيدته محمكة الجنح في الاستئناف الأول، ولم يتبق أمام الزعيم سوى الاستئناف الثاني، ومعه يكون الحكم نهائيا وواجبا للتنفيذ في حالة تأييد القاضي للحكم السابق.
وكان منصور عسران، محامي، قد أقام دعوى قضائية ضد الفنان عادل إمام، اتهمه فيه بازدراء الأديان من خلال أعماله الفنية، والتي خصص منها مسرحية الزعيم، وفيلمي طيور الظلام ومرجان أحمد مرجان.

commentaires: 0

Post a Comment