الخميس، 21 يونيو، 2012


العثماني: موقف الحكومة المغربية من سبتة ومليلية لم يتغيّر

العثماني: موقف الحكومة المغربية من سبتة ومليلية لم يتغيّر
مارغايو: على المبعوث الأممي في الصحراء التركيز على القضايا الجوهرية
قال سعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، إن موقف الحكومة الجديدة التي يقودها حزب العدالة والتنمية من قضية سبتة ومليلية المحتلتين لم يتغير عن موقف الحكومات السابقة، مؤكدا أن "استراتيجينا هي فتح حوار مع شركائنا الاسبان حول هذا المشكل".
واعتبر العثماني الذي كان يتحدث اليوم الأربعاء بالرباط، في ندوة صحفية مع نظيره الإسباني، خوسيه مانويل غارثيا مارغايو على هامش زيارة العمل التي يقوم بها هذا الأخير إلى الرباط، أن هذه الموقف تعبير عن موقف الدولة المغربية ككل ولن يغيره تغير الحكومات، لأن سياسة الدولة مازالت مستمرة.
ووصف وزير الشؤون الخارجية والتعاون العلاقة المغربية الاسبانية، بالتاريخية، والجيدة، مؤكدا أنها عرفت تطورا مهما في السنوات الأخيرة، متقدما بشكره الجزيل للجارة الشمالية على دعمها للمغرب في عدد من القضايا وعلى رأسها قضية الصحراء.
وفي ذات السياق اعتبر وزير الخارجية الاسباني أن على أي مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء أن يركز على القضايا الجوهرية في المستقبل، مؤكدا أن الحكومة الاسبانية ونظرا لعلاقتها الجيدة مع الرباط لا يمكنها إلا أن تشجع مسار المفاوضات بيو الطرفين للبحث عن حل للنزاع.
وأشار مارغايو إلى أن الحكومة الإسبانية استمعت إلى وجهة نظر الطرف المغربي، بعد سحبه للثقة من كريستوفر روس، مؤكدا أنها تدرس الموقف الذي ستتخذه مستقبلا، إلا أنه أبدى تفاؤله بإمكانية التقدم في هذا الاتجاه.

commentaires: 0

Post a Comment