الجمعة، 15 يونيو، 2012

برشلونة بالمغرب من أجل مليارَيْن والتذاكر تصل الـ2000 درهم


عقدت اللجنة المشتركة المشرفة على تنظيم لقاء نخبة نجوم البطولة الوطنية الاحترافية وفريق برشلونة، بمنتجع مازاغان ضواحي الجديدة، ندوة صحفية لتسليط الضوء على آخر الاستعدادات المبذولة لاحتضان ملعب طنجة الكبير لهذه المباراة مساء 28 يوليوز القادم.. بحضور المدرب رشيد الطاوسي الذي سيقود النخبة الوطنية وغياب أي ممثل عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة الوصية على القطاع.

وأكد الطاوسي أن الفريق الوطني الذي سيواجه نادي برشلونة "سيتكون من أجود العناصر التي تلعب بالبطولة الوطنية الاحترافية وفق معايير دقيقة جدا توضع باستشارة مع مدربي الأندية قصد اختيار تشكيلة تضم 23 لاعبا.. وقد يستثنى من هذه التشكيلة بعض لاعبي المغرب الفاسي والنادي المكناسي والوداد البيضاوي بسبب التزامهم بمنافسات كأس الاتحاد الإفريقي"، وزاد الإطار التدريبي الوطني أن الموعد "سيعرف تكريم أسطورة كرة القدم المغربية عبد المجيد الظلمي، الذي سيشارك إلى جانب النخبة الوطنية في هذه المباراة".


أما خليل بنعبد الله، المدير العام للشركة المكلفة بالتنظيم، فقد أشار إلى "توفير كل الظروف مناسبة لإجراء اللقاء بملعب طنجة الكبير"، وزاد: " سبق لذات المنشأة أن احتضنت لقاء كبيرا خلال افتتاحها باستقبال فريق أتلتيكو مدريد"، وأضاف: "عدد المقاعد سيكون محدودا لأن الطاقة الاستيعابية لا تتعدى الـ45 ألف متفرج، فيما حددت أثمنة التذاكر ما بين 290 درهم للمقاعد العادية، و 2000 درهم بالنسبة للمقاعد القريبة من أرضية الملعب وكذا المنصة الشرفية.. وقناة ميدي1 تيفي لها النقل الحصري مقابل 600 مليون سنتيم".

وقال كارصيا، المسؤول عن الشركة السويسرية المنظمة، إن جل لاعبي البارصا سيحضرون، وعلى رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى، لوجود بند يفرض على الفريق الإسباني إحضار أهم اللاعبين الأساسيين تحت طائلة اقتطاع جزء من المبلغ المتفق عليه لإقامة هذه المقابلة وهو المحدّد في قيمة مليارين اثنين من السنتيمات.. وزاد: "اللاعبون الأرجنتينيون والبرازيليون سيحضرون لعدم وجود أي منافسة قارية يخوضونها، إضافة لحضور بعض اللاعبين غير المنادى عليهم للمنتخب الإسباني مثل كارلوس بويول ودافيد فيا".

Partager

commentaires: 0

Post a Comment