الخميس، 28 يونيو، 2012

الإسلام سيكون الأول في بلجيكا عام 2025


الإسلام سيكون الأول في بلجيكا عام 2025م



مـدار24 :


وجَّه الشيخ الدكتور محمد العريفي انتقادًا لاذعًا في كلمته التي ألقاها في الملتقى الصيفي المقام بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي بأبرق الرغامة بجدة، وذلك عندما تفاجأ بإعلان أحد أبناء الجالية الفلبينية إسلامه وسط الحضور الذين بادروا بالتكبير.

وقال العريفي: "عيب علينا هذا التعامل مع غير المسلمين"، وذلك حينما أخبره المسلم الجديد أنه مقيم في المملكة منذ ما يقارب الثلاث سنوات ولم يدعوه أي شخص للإسلام.
وكان العريفي قد ألقى كلمة مؤثرة لزوار الملتقى والذين ضجت بهم قاعة المسرح تحدث فيها عن أهمية الدعوة إلى الله تعالى بشتى الطرق حتى لمن لا يجيد اللغة الإنجليزية باستخدام وسائل أخرى كالكتب ورسائل الجوال وروابط المواقع الإسلامية الموجودة في الشبكة العنكبوتية.
وأوضح أن أحدث التقارير الحكومية في عدد من الدول الأوربية كشفت أن الإسلام في بلجيكا سيكون الدين الأول بحلول عام 2025م بينما في كل ساعتين في كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا يعتنق شخص الإسلام.
وتناول الشيخ العريفي قصة جاكلين المرأة الأمريكية التي أحضرت ابنها - 17 عامًا - ليعتنق الإسلام وذلك حرصًا منها على أن يكون بارًّا بها في حين أن الجميع تفاجأ عندما علم أنها لم تكن مسلمة.
وكان قد سبق كلمة العريفي محاضرة بعنوان (الحياة الطيبة) قدمها الدكتور طارق الحواس تبعها لقاء مفتوح مع الدكتور مسعود القحطاني مدير عام الملتقى الصيفي تحدث فيه عن دور مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالعزيزية في دعوة غير المسلمين إلى الإسلام، مشيرًا إلى أن المئات بل الآلاف يعتنقون الإسلام سنويًّا بأقل جهد.


commentaires: 0

Post a Comment