الأربعاء، 8 أغسطس، 2012

إدماج حوالي 275 ألف باحث عن الشغل خلال الفترة ما بين 2012 و2016


إدماج حوالي 275 ألف باحث عن الشغل خلال الفترة ما بين 2012 و2016

هبة بريس ـ و م ع 

"في الصورة عبد الواحد سهيل وزير التشغيل "
أفاد وزير التشغيل والتكوين المهني السيد عبد الواحد سهيل . يوم الثلاثاء . إنه سيتم إدماج حوالي 275 ألف باحث عن الشغل في الفترة ما بين 2012 و2016 في إطار برنامج "إدماج".

وأوضح السيد سهيل . ردا على سؤال شفوي بمجلس المستشارين بشأن "مراجعة السياسات العمومية في مجال التشغيل" تقدم به فريق التحالف الاشتراكي في إطار. ألقاه بالنيابة عنه وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة . أن الحكومة تولي لقضية التشغيل. وخاصة الشباب حاملي الشهادات. اهتماما خاصا من أجل التخفيف من حدة البطالة في أوساطهم.
وقال في هذا السياق إن الوزارة ستواكب حوالي 4 آلاف من الشباب حاملي المشاريع سنويا في إطار برنامج "مقاولتي" وتحسين قابلية تشغيل 20 ألف باحث عن الشغل برسم سنة 2012 ضمن برنامج "تأهيل" . إلى جانب اعتماد برامج جديدة من قبيل "مبادرة و "تأطير" و "استيعاب".
وأبرز السيد سهيل أن الإجراءات التي تقترحها الوزارة في مجال إنعاش التشغيل تندرج في إطار أربعة محاور استراتيجية تهم التأهيل بواسطة التعليم والتكوين . وتقوية نظام الوساطة في التشغيل . ومواصلة الحكومة تنفيذ البرامج الإرادية لإنعاش التشغيل . ووضع آليات فعالة للرصد في مجالي التشغيل والتكوين.

commentaires: 0

Post a Comment